كيف ؟ كيف ؟

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة تحضير شاي الكرك بالتفصيل

شاي الكرك أو شاي الكرك الهندي الذي يتم تجهيزه من خلال الإعتماد علي  أوراق الشاي الأسود ومختلف التوابل الهندية الأخري مثل الهيل، الزنجبيل، القرفة، وفي بعض الأحيان يضيف البعض قشر البصل أو الزعفران . فقد إكتسب شاي الكرك شعبية واسعة في الشرق الأوسط حتي أنه من المشروبات الشائعة  في ستاربكس .



فإذا كنت تحب إضافة التوابل في حياتك، نقترح عليك تجربة هذا المشروب الفعال . يمكنك تناول شاي الكرك في الصباح مع البسكويت للإستمتاع به قبل الخروج من المنزل . في حالة عدم إستخدام اوراق الشاي الفضفاضة يمكنك اللجوء إلي أكياس الشاي التقليدية الفارق الوحيد هو عند إستخدام أكياس الشاي التقليدية تحتاج إلي إعادة غلي الشاي مرة أخري أما في حالة إستخدام أوراق الشاي الأسود لا يجب غليه مرة أخري .كما أن شاي الكرك يتميز بإستخدام الحليب المكثف والغير محلي يفضل البحث عنه للحصول علي الطعم المطلوب لشاي الكرك .

شاي الكرك بالصور

 المكونات :


  • 1 كوب ماء .
  • 3 أكياس شاي أو 3 ملاعق شاي أسود .
  • 2-3 فصوص الهيل .
  • 1 معلقة صغيرة سكر أو 3 مكعبات سكر .
  • 1/4 كوب من الحليب المكثف .

الخطوات :



تحتاج إلي تجهيز التوابل للحصول علي مسحوق التوابل اللازم لعمل شاي الكرك .

يمكنك إضافة التوابل الموجودة معك في مقلاة لتحميصها حتي تبدأ في تغير لونها وتعطي رائحة عظيمة ثم بعدها يمكنك طحنها في الهاون أو الخلاط الكهربائي حتي يصبح مسحوق ويتم تخزينه في وعاء محكم الغلق .



الأن، البدء  في تجهيز الشاي  من خلال غلي الحليب المكثف علي نار متوسطة الحرارة وتركه حتي يغلي .

وبمجرد أن يغلي يتم إضافة مسحوق الشاي الأسود وتركه حتي ينضج لفترة والبدء في وضع معجون الزنجبيل مع إضافة مكعبات السكر وخليط التوابل .



يفضل ترك المكونات لفترة في الشاي وتصفية المكونات بإستخدام معلقة والأن أصبح الشاي جاهز للتقديم وتناوله .

لماذا أختارنا لكي هذه الوصفة ؟
فوائد الشاي :

صحة الدماغ :

أثبت دراسة حديثة 2015  قدمت في المؤتمر الدولي بشأن مرض الزهايمر ومرض باركنسون وجدت بان أولئك الأفراد الذين تناولوا  كوب واحد الشاي الأخضر لمدة ستة أيام أدي إلي تقليل خطر الإصابة بالزهايمر لأنه يحتوي علي الثيانين وهو من الأحماض الأمينية التي تقلل من الإجهاد الذهني والبدني ومنع الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر

مفيد لأمراض القلب :

يقلل الشاي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، و السكتة الدماغية . فهو يمنع حدوث جلطات الدم التي تتسبب في حدوث  النوبات القلبية  و السكتة الدماغية . و تناول الشاي يساعد في الحفاظ علي صحة الشرايين . وجدت دراسة أجريت علي أفراد يتناولوا ما لا يقل عن 2 -3 أكواب من الشاي  الأسود يومياً ، قلل لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 70 % .

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

الشاي من المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تسمي البوليفينول والتي يمكن أن تمثل 30 % في وزن الشاي الجاف . علي سبيل المثال، يضم مجموعة من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والتي تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة  وبالتالي ثبت أن الشاي يؤثر بشكل إيجابي علي عدد من الأمراض .

تقليل الكوليسترول الضار :

يعمل الشاي علي تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم  وفقاً لما ذكره مركز أبحاث التغذية في جامعة ميرلاند بأن دراسة أثبتت بأن الأفراد الذين يتناولوا حوالي 5 أكواب من الشاي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة 10 %  لديهم .

عن الكاتب

ADMIN ADMIN

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

كيف ؟

2016